إذا كنت تواجه مشكلة مع جهاز مقياس ، فتابع القراءة للحصول على حلول لإعادة الاتصال بالإنترنت وإعداد التقارير مرة أخرى.
اذهب إلى
- علامات تدل على أن جهاز مقياس الخاص بك لا يعمل
- إعادة ضبط جهاز مقياس
- تأكد من توصيل جهاز مقياس بشكل صحيح
- تحقق من تمكين DHCP (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف) على شبكتك
- حاول استبدال الكابلات
- مازلت لا تعمل؟
علامات تدل على أن جهاز مقياس الخاص بك لا يعمل
فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أن جهاز مقياس لا يعمل بشكل صحيح:
- يومض الضوء الأخضر الموجود أسفل الرمز
باستمرار.
- لا توجد مقاييس أو تقارير جديدة تظهر على لوحة التحكم الخاصة بك.
- جهاز مقياس متوقف عن العمل.
إعادة ضبط جهاز مقياس
في كثير من الحالات ، مثل انقطاع التيار الكهربائي أو الشبكة ، ستتمكن من إعادة جهاز مقياس إلى الاتصال بالإنترنت ببساطة عن طريق إعادة ضبطه.
للقيام بذلك ، قم بإيقاف الطاقة من زر "ON / OFF" في الجزء الخلفي من جهاز مقياس. اترك جهاز مقياس لمدة دقيقتين ، ثم أعد تشغيله.
تأكد من توصيل جهاز مقياس بشكل صحيح
إذا كان جهاز مقياس متصلاً حاليًا و يومض الضوء الأخضر الموجود أسفل الرمز (في الجزء الأمامي من جهاز مقياس) بشكل مستمر ، فهناك مشكلة في طريقة إعداد جهاز مقياس.
إذا كنت ترى هذا ، الرجاء القيام بما يلي:
- تحقق من إعداد شبكتك على النحو التالي: المودم > الراوتر > جهاز مقياس > الأجهزة السلكية
- تحقق من توصيل كابل إيثرنت (المزود بجهاز مقياس) بمنفذ "WAN" بجهاز مقياس ومنافذ "LAN 1" أو "LAN 2" على جهاز الراوتر الخاص بك.
بمجرد إعادة توصيل جهاز مقياس بشكل صحيح ، يمكنك إعادة تعيين جهاز الراوتر ثم جهاز مقياس. جهاز مقياس سيعيد متصل بالإنترنت بعد فترة قصيرة.
للحصول على دليل مفصل خطوة بخطوة ، راجع كيف يمكنني تشغيل جهاز مقياس وتوصيله بالإنترنت؟.
كيف تعرف الفرق بين جهاز الراوتر والمودم
ألق نظرة على أحد الأجهزة. إذا كان يحتوي على منفذ كابل / DSL واحد فقط ، أو منفذ إيثرنت واحد أو منفذ USB ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو المودم. اتبع كابل الإيثرنت من هذا الجهاز إلى التالي في السلسلة. يجب أن يكون متصلاً بجهاز به عدة منافذ إيثرنت ، والتي سيكون جهاز الراوتر.
تحقق من تمكين DHCP (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف) على شبكتك
لكي يتصل جهاز القياس بشبكتك ، يجب تمكين DHCP على جهاز التوجيه. يجب أن يحتوي تجمع DHCP على مساحة كافية لجهاز آخر أيضًا.
يتم تمكين إعداد الشبكة افتراضيًا. سيكون لمعظم الشبكات مساحة لجهاز آخر.
إذا لم يتم تمكين هذا الإعداد ، فاتبع الخطوات لتمكينه على شبكتك.
الكمبيوتر الشخصي (Windows 10)
١. من سطح المكتب ، افتح "الإعدادات" (او "Settings").
٢. في مربع البحث ، أدخل "حالة الشبكة" (او “Network Status”) وانقر على الإدخال الأول الذي يظهر
٣. في صفحة حالة الشبكة ، انقر فوق "عرض خصائص الشبكة" (او "View Network Properties"). بجانب الحقل المُمكّن لـ DHCP ، يجب أن يُقرأ "نعم" (او "Yes").
ماك (Mac)
١. من سطح المكتب ، انتقل إلى "تفضيلات النظام" (او "System Preferences") > "الشبكة" (او "Network")
٢. في صفحة اتصال Wi-Fi ، حدد "متقدم" (او "Advanced")
٣. حدد علامة التبويب "TCP / IP" ، ثم تحقق من تعيين حقل "تكوين IPv4" على "استخدام DHCP".
بمجرد التحقق من تمكين DHCP على شبكتك ، يرجى إيقاف تشغيل جهاز الراوتر وجهاز مقياس لمدة دقيقتين ، ثم إعادة تشغيلهما.
انتظر خمس دقائق. إذا استمر وميض الضوء الأخضر الموجود أسفل الرمز، فحاول إعادة ضبط جهاز مقياس للمرة الثانية.
حاول استبدال الكابلات
قد لا تعمل بعض الكابلات والموصلات المادية.
حاول القيام بما يلي:
١. قم بتوصيل كبل إيثرنت جهاز مقياس بمنفذ "LAN" مختلف على جهاز الراوتر (فقط منافذ LAN 1 أو LAN 2 تعمل في المملكة).
٢. استخدم كبل إيثرنت مختلف لتوصيل جهاز مقياس وجهاز الراوتر.
٣. تحقق جيدًا مما إذا كان كل شيء متصل بإحكام.
٤. تحقق مما إذا كانت جميع أجهزتك السلكية (مثل الكمبيوتر أو جهاز hi-fi لاسلكي) متصلة بجهاز مقياس.
مازلت لا تعمل؟
إذا كنت قد جربت جميع الخطوات الواردة في هذه الصفحة ولا يزال جهاز مقياس غير متصل بالإنترنت ، فيمكن لفريق دعم العملاء لدينا مساعدتك.
أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا إلى help@meqyas.sa، وقم بتضمين مشكلتك بالإضافة إلى الأشياء التي جربتها بالفعل.
تعليقات
لا توجد تعليقات
الرجاء تسجيل الدخول لترك تعليق.